الأقسام العامة
أهلاً بك عزيزى الزائر



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولأخبار الفن









بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شركات السياحة: تأشيرات السعودية تنتهي اليوم.. والتأمينات: الحج والعمرة لن يتأثرا بالأزمة الاثنين 30 ابريل 2012 الساعة 4:57 مساء بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:06 pm من طرف مؤسس الموقع

» مئات السلفيين والإخوان يخرجون في مسيرات للمطالبة بإقالة المشير الاثنين 30 ابريل 2012 الساعة 11:56 صباحا بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:05 pm من طرف مؤسس الموقع

» بدء حملات الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة رسميا
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:04 pm من طرف مؤسس الموقع

» الكتاتني: "الشعب" سيعقد جلساته الأحد تحت أي ظرف.. وسننتظر قرار العسكري حول الحكومة الاثنين 30 ابريل 2012 الساعة 7:09 مساء بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:02 pm من طرف مؤسس الموقع

» العسكري يصادق على تعديل قانون هيئة الشرطة ويحيله للبرلمان لمناقشته وإقراره الاثنين 30 ابريل 2012 الساعة 7:56 مساء بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 6:00 pm من طرف مؤسس الموقع

» لداخلية تعيد الفلول إلى سجن طرة الثلاثاء 1 مايو 2012 الساعة 10:41 صباحا بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 5:59 pm من طرف مؤسس الموقع

» الخارجية تبذل جهودا لإجلاء فريق الأهلي والجالية المصرية من مالي الثلاثاء 1 مايو 2012 الساعة 3:28 مساء بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 5:58 pm من طرف مؤسس الموقع

» حملة أبو الفتوح: سعداء بدعم حزب الوسط لنا في الانتخابات الرئاسية الاثنين 30 ابريل 2012 الساعة 7:37 مساء بتوقيت القاهرة
الثلاثاء مايو 01, 2012 5:56 pm من طرف مؤسس الموقع

» حصول مصر على جائزة أفضل مقصد لسياحة الغوص بلندن
الأحد أبريل 15, 2012 2:20 pm من طرف مؤسس الموقع

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني


















Gadget by LabPixies.com
لتحميل مجلة فتافيت لأشهى الوجبات
كتاب الطبخ العربى
أصول الطهى
كتاب صحبة طيبة الأطباق الرئيسية للتحميل
مجلة فتافيت عدد أكتوبر 2010 للتحميل
مجلة فتافيت عدد نوفمبر 2010 الجزء الأول
مجلة فتافيت عدد نوفمبر 2010 الجزء الثانى
دليل الأسرة فى المطبخ الحديث
لهنا و الشفا للشيف أسامة السيد.pdf

شاطر | 
 

  في اليوم الأول لتقديم طلبات الترشيح .. إقبال علي المقاعد الفردية وغياب قوائم الأحزاب 13/10/2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤسس الموقع
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1065
نقاط : 3267
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2011
العمر : 46
الموقع : www.fawanes.alamuntada.com

مُساهمةموضوع: في اليوم الأول لتقديم طلبات الترشيح .. إقبال علي المقاعد الفردية وغياب قوائم الأحزاب 13/10/2011    الخميس أكتوبر 13, 2011 9:31 pm

بدأت لجان تلقي طلبات الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري عملها صباح أمس ولمدة أسبوع في القاهرة ومختلف المحافظات‏.‏



وشهد اليوم الأول إقبالا علي الترشح للمقاعد الفردية بالشعب والشوري, في حين غابت جميع الأحزاب والتحالفات عن تقديم أي قوائم تمثلها حتي الساعة الثانية من بعد الظهر, وهو موعد إغلاق باب تقديم الطلبات يوميا.
وقد شهدت بعض المحافظات تقدم عدد من الأعضاء السابقين بالحزب الوطني المنحل بأوراق ترشحهم, وكان الإقبال علي الترشح لمقاعد الشعب لافتا للنظر, بينما انحسرت طلبات الترشح لانتخابات الشوري.
وصرح المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بأن اللجان القضائية في المحافظات تعمل باستقلالية تامة وليس للجنة العليا أي دور في عملها إلا في حالة حدوث مشكلات فنية.
وتتسلم اللجان الطلبات وتحيلها إلي ما يعرف بلجنة الفحص للتأكد من صفة المرشح وصحة بياناته.
وحددت اللجنة العليا يوم91 أكتوبر لتلقي الطعون, ويوم62 أكتوبر للحصول علي الرموز الانتخابية, ومن المتوقع مشاركة تسعة آلاف قاض في الانتخابات للإشراف علي مراحلها الثلاث



كثير من الشعب‏..‏قليل من الشوري‏..‏طوفان من الفردي
الفلول سرقوا الكاميرا‏..‏والقوائم مؤجلة حتى إشعار آخر

لم يكن اليوم الأول لقبول أوراق مرشحي الشعب والشوري مبشرا‏.‏ وإذا تجرأ أحدهم‏,‏ وقال أول القصيدة كفر فلن يكون ظالما حتي ولو لم يكن منصفا‏



الفلول أطلوا برءوسهم, ليس علي استحياء كما كنا نظن, ولكن بمنتهي الشجاعة وكأنهم يرفعون شعار ليس كل وطني سابق فاسدا سابقا, وبصراحة معهم حق ولكن إذا قرأنا اسما من أبرز رموزهم بالصعيد بينهم ربما ننظر وراءنا في غضبة. إذن أولها فردي, وفلول وشعب, وآخرها قوائم وشوري, فالأحزاب لم تتقدم بقوائمها وأجلت كل شيء للاثنين المقبل, والفردي تركز أكثر في مجلس الشعب ولم يتقدم لمجلس الشوري إلا عدد قليل في المحافظات. تعالوا نقرأ السطور الأولي لليوم الأول للمرشحين الأوائل واضعين في اعتبارنا أن أول يوم ترشيح يشبه الدقائق الأولي في أي مباراة: جس نبض.
القاهرة ـ من أمير هزاع:
تقدم أمس130 مرشحا عن القوائم الفردية للترشح لمجلس الشعب وسبعة فقط عن القوائم الفردية لمجلس الشوري, بينما غابت القوائم الحزبية عن الحضور أمس, وذلك أمام اللجنتين اللتين تم تجهيزهما بمحكمة القاهرة الجديدة لتلقي طلبات الترشيح.
وصرح رئيس اللجنة العامة لمحافظة القاهرة المستشار صبري حامد لـالأهرام, ووكالة أنباء الشرق الأوسط, بأن العمل داخل اللجنة العامة المشكلة برئاسته يتم بطريقة منظمة الهدف منها هو تجنب أي مشاحنات ومشادات تعكر الصفو العام.
ومن ناحية أخري صرح رئيس اللجنة بأنه تم تحديد يوم19 أكتوبر الحالي لتلقي الطعون ويوم26 أكتوبر الحالي للحصول علي الرموز الانتخابية.
الجيزة ـ سميرة علي عياد:
في محافظة الجيزة, شهد اليوم الأول لفتح باب الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري تقدم140 مرشحا فرديا لمجلس الشعب, بينما تقدم10 علي المقاعد الفردية بالنسبة لمجلس الشوري. وقد عقدت لجنة تلقي طلبات ترشيح أعضاء مجلس الشعب برئاسة المستشار رشدي عمار وعضوية المستشارين السيد سامي بمجلس الدولة ومحمد محمدي قنصوة رئيس محكمة ابتدائية, وجمال سعيد بهيئة قضايا الدولة, حيث سادت أجواء الازدحام لكثرة المرشحين المستقلين الأفراد المتقدمين للترشح لمجلس الشعب, وأعرب المرشحون عن شعورهم بالإرتياح لتولي القضاء الإشراف علي العملية الانتخابية, فيما أبدي البعض منهم ملاحظته علي ضعف تنظيم التقدم بالطلبات.
وعلي جانب آخر تبين أن هناك بعض المتقدمين للترشح من أعضاء الحزب الوطني المنحل, الذين لم يقم الحزب بترشيحهم في الدورة الماضية. وفي سياق آخر كان الهدوء هو السمة الغالبة علي لجنة تلقي طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشوري, والتي تشكلت برئاسة المستشار أسامة شاهين رئيس اللجنة وعضوية المستشارين محمد هاشم بمجلس الدولة وعلي خليل بهيئة قضايا الدولة وعلي محمد بالنيابة الإدارية وحسن أحمد رئيس محكمة بالجيزة.
الإسكندرية ـ رامي ياسين:
مع أول أيام الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري في الإسكندرية تقدم أغلب أعضاء الحزب الوطني في اليوم الأول علي عكس ما كان يحدث قبل الثورة خوفا من تطبيق العزل السياسي وأن يكون توقيت الترشح لا يحمل أي موانع قانونية وكانت أبرز المفاجآت تقدم المهندس طارق طلعت مصطفي عبر وكيل يحمل رقم مسلسل49 علي مقعد الفئات بدائرة الرمل أول لتظل دائرة الرمل ساخنة وحلقة للصراع بين الحزب الوطني والإخوان حتي بعد الثورة.
كما تقدم ما يزيد علي10 أشخاص سبق انتماؤهم للحزب الوطني من أعضاء المجالس المحلية في الدوائر الفردية, وكذلك تقدم القيادي الناصري والبرلماني كمال أحمد عن دائرة العطارين, واقتصرت العناصرالنسائية علي سيدتين هما زينب عطية عن دائرة الرمل وزينب فهيم في دائرة محرم بك, فيما غابت القوائم الحزبية عن المشهد في الإسكندرية. وأعلن المستشار أحمد عبدالعزيز الجمل رئيس لجنة تلقي طلبات الترشح لمجلس الشعب عن تقدم92 مرشحا للدوائر الفردية في اليوم الأول واستمرار العمل يوميا, وكذلك غدا الجمعة من الثامنة صباحا وحتي الثانية ظهرا.
وعلي جانب التقدم لانتخابات الشوري التي ستجري علي قائمة واحدة تضم4 مقاعد ودائرة واحدة فردية تشمل الإسكندرية بمقعدين تقدم6 مرشحين فقط, وأكد المستشار محمود حسن أنه من حق المرشح التقدم بطلبين للترشيح في انتخابات الشعب والشوري.
كفر الشيخ ـ من علاء عبدالله:
شهد اليوم الأول لتقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري بمحافظة كفر الشيخ زحاما شديدا داخل القاعة المخصة لتلقي طلبات الترشيح للانتخابات البرلمانية بمحكمة كفر الشيخ الابتدائية تحت إشراف قضائي كامل, حيث تقدم للترشيح في اليوم الأول علي مستوي دوائر المحافظة73 مرشحا منهم سيدة واحدة و5 نواب سابقين.
وكان أبرزهم النائب السابق محمد عبدالعليم داود, كما تقدم الزميل محمد علي القصاص مدير مكتب الأهرام السابق بكفر الشيخ علي مقعد العمال والفلاحين بالدائرة الثانية بالرياض والبرلس والحامول وبيلا مستقلا.
وتقدمت سامية فتحي علي مقعد الفئات مستقلة بالدائرة الثالثة بدسوق وفوة ومطوبس.
قنا ـ أسامة الهواري:
تلقت محكمة استئناف قنا أمس أوراق المرشحين لعضوية مجلسي الشعب والشوري وغابت قوائم الأحزاب في اليوم الأول, فيما بلغ عدد المتقدمين علي المقاعد الفردية55 مرشحا لمجلس الشعب كان أبرزهم عبدالرحيم الغول وفتحي فخري قنديل وعلاء أبوزيد ومحمد فهمي وعبدالباقي عبيد, أما علي مقاعد الشوري فقد بلغ عدد المتقدمين5 فقط.
يأتي هذا وسط حالة من الارتباك تشهدها الأحزاب بعد هروب أعداد كبيرة من رؤوس القوائم وكان ملاحظا وقوع أحزاب مثل الوفد في فخ الاستعانة بنواب الوطني السابقين أو المنتمين إليه, سواء في لجنة العشرين أو الأمانة مثل باقي الأحزاب, وهو الأمر الذي أحدث حالة من البلبلة داخل المنتديات الحزبية, وأوساط المثقفين الذين اعتبروا أن الأحزاب ـ باستثناء عدد قليل ـ التفت علي فلول الوطني وسقطت في الفخ بحثا عن مقاعد.
البحر الأحمر ـ عرفات علي:
شهد اليوم الأول لتلقي طلبات المرشحين لمجلسي الشعب والشوري بمحافظة البحر الأحمر تأخر تلقي الطلبات للمرشحين لمدة ساعتين بسبب الارتباك وعدم التنظيم الجيد, كما اختفت في هذا اليوم أيضا قوائم الأحزاب حيث إن معظم المرشحين تقدموا كمستقلين, ولم يظهر في الصورة مرشحو الحزب الوطني سابقا والذين كانوا قد فازوا بالمقاعد, ولكن أظهر عدد كبير ممن كانوا قد تقدموا للمجمع الانتخابي للحزب الوطني سابقا ولم يتم اختيارهم حين ذلك.
وكان المستشار صلاح الدين مصطفي رئيس اللجنة الفرعية المشرفة علي تلقي الطلبات قد استقبل أوراق23 مرشحا بينهم19 للشعب منهم14 كانت أوراقهم كاملة و5 لم تستكمل أوراقهم علاوة علي4 مرشحين للشوري.
الوادي الجديد ـ خالد قريش:
رغم التغييرات التي طرأت علي الوادي الجديد في انتخابات الشعب والشوري وجعلها ودائرة واحدة فقط مما يضاعف المعاناة علي المرشحين للمسافات المترامية البعيدة في الصحراء بين واحة والأخري للدعاية الانتخابية, فقد شهد اليوم الأول إقبالا وحراكا في الشارع السياسي لخوض الانتخابات البرلمانية بوجوه جديدة, وتقدم أمس لخوض انتخابات الشعب لواء شرطة بالمعاش محمد حسين محمد صالح علي مقعد الفئات مستقل, وتقدم لمقعد الفئات عن الشوري فردي عبدالعزيز العروسي عبدالرحيم محام, وهو ما أعلنه المستشار فرغلي مخلوف رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالوادي الجديد.
من جانبه أعلن صالح حسين مسئول الإخوان المسلمين بالوادي الجديد أن الجماعة انتهت من إعداد كتلة تشمل الإخوان ومستقلين لخوض الانتخابات وتضم4 للشعب و4 للشوري وحاليا يتم الانتهاء من الأوراق اللازمة للتقدم للترشيح.
أسيوط ـ أسامة صديق:
شهدت مدينة أسيوط أمس زخما سياسيا خاصة بعد فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية حيث استقبل مجمع المحاكم بوسط المدينة ما يقرب من عشرين شخصا من الراغبين في ترشيح أنفسهم فردي مستقل, ففي الوقت الذي يعلق فيه المواطنون آمالا وطموحات كبيرة علي تلك الانتخابات, تشهد الساحة السياسية في محافظة أسيوط كرا وفرا انتخابيا وتشوب المشهد بعض المحاولات البائسة من قدامي البرلمانيين في محاولة منهم للظهور في الساحة السياسية أملا في تقبل المجتمع لهم والنجاح في الانتخابات. فمازال بعض النواب يملكون علاقات وطيدة مغمورة بالكثير من الخدمات والتعيينات وقضاء المصالح مع كبار العائلات بقري ومدن المحافظة, الأمر الذي صعب المهمة علي كل من يحلم. وكان من أبرز المتقدمين اليوم أحمد حسن مهران عضو مجلس الشعب السابق علي قائمة الحزب الوطني المنحل وجمال عباس رئيس مركز ومدينة ديروط السابق ومحمد علي رشوان وأحمد علام شلتوت مرشحا الحزب الوطني المنحل السابقان وعبدالعال علي عبدالعال الدقيشي وعثمان محمد إبراهيم طه عضو مستقل سابق.
سوهاج ـ بلال عبدالعظيم:
بدأت لجنتا تلقي طلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشوري بمحافظة سوهاج عملها بمجمع محاكم سوهاج, حيث تقدم للترشيح لعضوية مجلس الشعب أكثر من110 مرشحين وتقدم للترشيح لعضوية مجلس الشوري10 مرشحين حتي الآن.
وقد ظهر الإقبال الشديد علي الترشيح بالدوائر الفردية, وغابت الأحزاب عن التقدم بقوائم مرشحيها في اليوم الأول فبعضها لايزال في مرحلة التنسيق مع الأحزاب المتحالفة, ومن الملاحظ تقدم عدد كبير من النواب السابقين في مجلسي الشعب والشوري للترشح بنظام الفردي.
كما لوحظ أن عدد المرشحين للشوري محدود, حيث لم يتقدم سوي عبدالوهاب محمد محمود وأشرف أحمد محمود وأمجد مصطفي جاد الكريم وعصام فاروق أبوكريشة وعدلي النقيب وعمر عثمان وصلاح سيد فضلول وطه أحمد محمد ومحمد أحمد عبدالرحمن وخالد محمود حسن.
الأقصر ـ رانيا عبدالعاطي:
شهدت الساعات الأولي لفتح باب تلقي طلبات الترشيح لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشوري بالأقصر أمس إقبالا كبيرا علي التقدم للانتخابات علي مقعدي الفردي شعب من قبل المستقلين. حيث بلغ عدد المتقدمين لخوض الانتخابات علي مقعدي الفردي لمجلس الشعب من المستقلين في أول ساعتين من فتح باب تلقي الطلبات32 مرشحا مستقلا وبلغ عدد المتقدمين من المستقلين لخوض الانتخابات علي مقعدي الفردي بالشوري في أول ساعتين6 مرشحين.
ولم تشهد الساعات الأولي من فتح باب الترشيح تلقي اللجنة طلبات ترشيح علي نظام القائمة من أية أحزاب.
وكان من بين المتقدمين نواب وأعضاء مجالس محلية وقيادات في الحزب الوطني المنحل.
جنوب سيناء ـ هاني الأسمر:
سادت حالة من الهدوء والترقب في الشارع السيناوي في اليوم الأول لتلقي طلبات الترشيح لمجلسي الشعب والشوري بجنوب سيناء لأول مرة. حيث يتم تقديم أوراق المرشحين بمحكمة جنوب سيناء, بعد أن ظلت سنوات طويلة يتم تلقي الطلبات بمديرية أمن جنوب سيناء, حيث تقدم في اليوم الأولي15 مرشحا بأوراقهم.
الشرقية ـ نرمين الشوادفي:
تلقت اللجنة العليا للانتخابات بالشرقية برئاسة المستشار إيهاب سرحان أوراق83 من المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم, وذلك للمقاعد الفردية لـ الشعب بينما غابت الاحزاب ولم يتقدم أي منها بقائمته لدوائر المحافظة.
وكان أبرز من تقدموا للترشيح في اليوم الأول عزت بدوي نائب وعضو الوطني السابق عن دائرة القنايات.
كما لوحظ ارتفاع أعداد المحامين المتقدمين من مختلف التيارات والانتماءات, وقال المستشارإيهاب سرحان رئيس اللجنة إنه ستتم مراجعة جميع أوراق المرشحين للتأكد من مطابقتها للشروط المعلن عنها.
القليوبية ـ نور أبوسريع:
غابت القوائم الحزبية بالقليوبية في أول يوم لفتح باب الترشيح في الوقت الذي شهدت فيه لجنة تلقي طلبات الترشيح لمجلس الشعب اقبالا كبيرا, حيث بلغ عدد المرشحين علي المقاعد الفردية بالمحافظة نحو73 مرشحا, بينهم رموز ونواب سابقون, كما بلغ عدد طلبات الترشيح للشوري نحو6 مرشحين. ويرأس لجنة تلقي طلبات الترشيح لمجلس الشعب المستشار محمدي قنصوة والمستشار عيد سويلم للشوري. وحضر عدد كبير من الراغبين في الترشيح لمقر تلقي الطلبات لمراقبة الموقف ومتابعة ثقل المرشحين الذين قدموا أوراقهم تمهيدا لتقدمهم.
دمياط ـ حسن سعد:
تلقت اللجنة المشرفة علي قبول أوراق المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلسي الشعب والشوري بمحافظة دمياط أوراق ترشيح11 مرشحا لانتخابات مجلس الشعب بالنظام الفردي, ولم يتقدم أحد علي نظام القوائم أو انتخابات مجلس الشوري, وبلغ عدد المرشحين اثنان علي مقعد الفئات بالدائرة الأولي, وتسعة مرشحين بالدائرة الثانية, ومن أبرز المرشحين عمران مجاهد عضو مجلس الشعب الأسبق, واللواء العزب العراقي, وأشرف عبيد, ومحسن إسماعيل, والسعيد العشري, ومحمود حمدي, وسرور شاهين, وسامي عبدالهادي, وأحمد شحاتة, وحسام الشامي, ومحمد نصير.
الفيوم ـ أحمد طلعت:
تقدم15 مرشحا علي مقاعد( الفردي) بدوائر محافظة الفيوم أمس منهم من كان مرشحا سابقا لعضوية مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل. استقبلت أوراق ترشيحهم لجنة تلقي طلبات الترشيح برئاسة المستشار محمد مصطفي الزعيري, وقد تقدم كمال عبدالحليم عطية أبو جليل عمال إطسا وبندر الفيوم وكان مرشحا عن الحزب الوطني المنحل سابقا. كما تقدم كل من الدكتور أحمد فؤاد عبدالجواد فئات إطسا وبندر الفيوم, وهشام محمد سيد الفيومي فئات إطسا والبندر, ومحمد جميل عبدالرحمن عمال إطسا والبندر, والدكتور مصطفي عبدالمنعم الجارحي فئات إبشواي ويوسف الصديق, وإبراهيم عبدالغفار عبدالسلام أبوعجيلة فلاح إبشواي ويوسف الصديق, والسيد رجب عبدالباقي قطب فئات مركز الفيوم, وإبراهيم خليل إبراهيم طلبة عمال إطسا والبندر.
البحيرة ـ تامر عبدالرؤوف:
شهد اليوم الأول لتلقي طلبات الترشيح إقبالا كبيرا من المرشحين الذين بلغ عددهم35 مرشحا بينهم مرشحة واحدة تدعي ميرفت سعيد رفاعي موظفة بالزراعة, بينما لم يتقدم أحد للترشح لمجلس الشوري.
كانت مفاجأة اليوم الأول تقدم3 من نواب الحزب الوطني السابقين بأوراق ترشيحهم وهو اللواء فاروق حافظ المقرحي, والدكتور شمس الدين أنور, وأحمد أبوالعلا, والذين تقدموا كمرشحين مستقلين علي المقعد الفردي, كما تواجد بمكتب تلقي الطلبات هاني شيبة مرشح الوطني عن أبوحمص سابقا, والذي أوضح انه لم يحسم موقفه بعد من الترشح.
علي الجانب الآخر, لم يتقدم أي من الأحزاب السياسية بقائمة مرشحيها, وكان جميع من تقدموا بأوراقهم من المستقلين وأبرزهم محمد عبدالله الركايبي, وعاطف فريد شلبي, وبلال حامد النحال.
الغربية ـ أحمد أبوشنب:
شهد اليوم الأول للتقدم بأوراق الترشيح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة, بمحافظة الغربية, تقدم شيخي المستقلين: الدكتور إبراهيم عوارة( فئات ـ مستقل) وعبدالمنعم العليمي( عمال ـ مستقل) ـ عضوي مجلس الشعب الأسبقين عن دائرة طنطا ـ بأوراق ترشحهما للجنة الانتخابية بمجمع المحاكم بطنطا, حيث كانا أول المتقدمين علي مستوي المرشحين بالدائرة الأولي بالمحافظة.
من ناحية أخري, تشهد أمانة حزب الوفد بالغربية, خاصة بالمحلة الكبري, أزمة شديدة, بسبب قيام الحزب بضم الدكتور محمود أبوزيد, وزير الري الأسبق, الي قائمة الحزب, للدفع به في الانتخابات بدائرة المحلة الكبري.
يؤكد محمد المسيري, عضو الهيئة العليا للوفد بالغربية, أن ترشيح الحزب لأبو زيد مخالف لقرار الهيئة العليا, الذي يؤكد علي ألا يكون المرشح عن الوفد قد سبق له الترشيح عن الحزب الوطني المنحل, وألا يكون نائبا سابقا عنه في انتخابات2010, وألا يكون عضوا بلجنة السياسات, أو في أي هيئة من هيئات مكاتب الحزب المنحل علي مستوي المحافظة, الأمر الذي يترتب علي اختيار أبوزيد للترشح, إخلالا بما اتفقت عليه الهيئة العليا, وهي أعلي سلطة بالحزب.
المنصورة ـ عطية عبدالحميد:
في أول أيام فتح باب الترشيح لأول انتخابات برلمانية بعد ثورة25 يناير شهدت لجنتا تلقي طلبات المرشحين لانتخابات مجلسي الشعب والشوري بمحكمة استئناف المنصورة أمس ازدحاما كبيرا خاصة علي اللجنة المخصصة لتلقي طلبات المرشحين لمجلس الشعب, حيث تجاوز عدد المرشحين100 مرشح للمقاعد الفردية, بالمجلسين في حين لم تتقدم أي من الأحزاب السياسية بقوائمها في اليوم الأول, ومن أبرز المرشحين المتقدمين لانتخابات مجلس الشعب علي المقاعد الفردية رفعت البسيوني نائب نبروه الأسبق والهامي عجينة نائب بسنديله السابق, وحسين عوض نائب السنبلاوين السابق.
وصرح المستشار عبدالهادي أحمد عبدالهادي رئيس اللجنة العليا لتلقي طلبات المرشحين لمجلس الشعب ورئيس محكمة الاستئناف بأنه يتم ارسال جميع ملفات المتقدمين في نهاية كل يوم الي لجنة فحص الطلبات, وقال إن عمل هذه اللجان قضائي100% ولا يوجد أي تدخل من قبل وزارة الداخلية.
في الوقت الذي شهدت فيه لجنة تلقي طلبات انتخابات مجلس الشوري برئاسة المستشار نصر الدين البدراوي رئيس محكة الاستئناف ووكيل أول التفتيش القضائي اقبالا محدودا للغاية من قبل المرشحين, حيث لم يتقدم للترشيح سوي5 فقط.
شبين الكوم ـ رفعت أبوسريع:
تصدر فلول الحزب الوطني مشهد اليوم الأول للتقدم بأوراق الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري في دوائر المنوفية علي المقاعد الفردية, بينما لم تحسم الأحزاب الرئيسية أمرها في تشكيل قوائمها انتظارا للتحالفات الحزبية التي تجري في سرية تامة.
وشهدت لجنة تلقي أوراق المرشحين للانتخابات البرلمانية بمحكمة شبين الكوم برئاسة المستشار سامي مصيلحي عبدالعاطي رئيس محكمة الاستئناف تقدم30 مرشحا لانتخابات مجلسي الشعب والشوري من بينهم25 مرشحا للشعب و5 مرشحين للشوري, وذلك مع غلق أول أيام التقدم بالأوراق.
جاء في مقدمة المرشحين عن الأحزاب كامل البعثي عن حزب الوفد, والمرشح الوحيد عن الأحزاب بالمحافظة في أول يوم, بينما تقدم ممدوح نظامي عن حركة كفاية بجانب المستقلين والمستبعدين من ترشيحات الحزب المنحل في انتخاباته الأخيرة.
الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم:
في اليوم الأول لفتح باب الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري بمحافظة الإسماعيلية, شهد مجمع محاكم الإسماعيلية اقبالا ملحوظا من قبل المرشحين علي مقاعد الشعب, حيث بلغ عدد المتقدمين علي مقعدي الفئات والعمال نحو30 مرشحا حتي الساعة الواحدة ظهرا, بينما تراجعت اعداد المتقدمين علي مقاعد الشوري ولم يتقدم سوي مرشح واحد في الساعة12 ظهرا. وكان من ابرز المتقدمين في اليوم الأول الفنان فائق عزب( فئات1 مستقل) وعدد من اعضاء الحزب الوطني المنحل, منهم سعيد شعيب عضو مجلس الشعب السابق(2005) والذي ترشح مستقلا في عام2010 بعيدا عن الحزب.
العريش ـ حسناء الشريف:
تقدم9 مرشحين في أول يوم لتلقي طلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشوري بمحافظة شمال سيناء بمقر اللجنة العامة للانتخابات بمحكمة العريش.
ومن بين المتقدمين المهندس ناجي بكير( مستقل فردي فئات) لعضوية مجلس الشوري بينما تقدم لعضوية مجلس الشعب8 مرشحين منهم محمد أبو حديد فئات من بئر العبد وعبد الرحمن الشوربجي والذي ينتمي إلي حزب الحرية والعدالة, وسمري مرعي مستقل من قبيلة الفواخرية وأحمد عبدالهادي الكاشف فئات من مدينة العريش ومحمد أحمد منصور فئات من مدينة العريش. الجدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء تتكون من دائرة واحدة لها أربعة مقاعد للقوائم ومقعدان للقائمة الفردية وتحكم الانتخابات التوجهات القبلية, حيث تتوزع الكتل الانتخابية علي ثلاث مجموعات رئيسية رفح والشيخ زويد وبئر العبد بأكثر من17 قبيلة وعشرات العائلات.
السويس ـ عمرو غنيمة:
تقدم21 مرشحا بأوراقهم لانتخابات مجلس الشعب بالسويس كما تقدم مرشحان لانتخابات الشوري, حيث بدأت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد أبو مسلم تلقي الطلبات في اليوم الأول أمس, وكان من بين المرشحين في مجلس الشعب النائبان السابقان القدري رسلان وعبد الحميد كمال, ولم تتقدم الأحزاب بقوائمها حيث هناك صراع خفي ليتعرف المرشحون إذا كانت احزابهم ستدرجهم في قوائمها من عدمه ليحسم كل منهم موقفه من التقدم فردي, حيث ان اي مرشح حزبي لابد أن يتقدم بأوراق معتمدة من حزبه.


المصدر : الاهرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fawanes.alamuntada.com
 
في اليوم الأول لتقديم طلبات الترشيح .. إقبال علي المقاعد الفردية وغياب قوائم الأحزاب 13/10/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كريم عبد العزيز "ضد مجهول" في رمضان 2011
» لكزس موديل 2011
» يا حبيبنا يا ريس بمناسبة انتخابات الرئاسة 2011 بقلم احمد فؤاد نجم
» نيسان باترول 2011 الجديده تنطلق رسمياً ، التفاصيل وألبوم الصور
» نكت مضحكه جدا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأقسام العامة :: الأخبار السياسية والفنية والاقتصادية-
انتقل الى: